غزه تدفع ثمن العزه

صفحة 2 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في السبت مارس 01, 2008 3:31 pm

غزة-دنيا الوطن
دعا الأمين العام للجان المقاومة الشعبية في فلسطين الحاج كمال النيرب "أبو عوض" القيادة المصرية وعلى رأسهم محمد حسني مبارك إلي ضرورة فتح معبر رفح من أجل نقل الجرحى المصابين بجراح خطيرة في المجزرة الصهيونية للعلاج العاجل .

وقال الأمين العام للجان المقاومة أن المعركة البشعة وحرب الإرهاب التي تمارسها قوات العدو في ظل الحصار الجائر الذي منع وصول الدواء وخروج المصابين والمرضى للعلاج في الخارج يتطلب وقفة جادة من الأخوة في القيادة المصرية بفتح معبر رفح البري من أجل الوقوف إلى جانب أهل قطاع غزة الذين يواجهون هذه المجزرة التي لم تستثني طفل ولا امرأة ولا شيخ عجوز .

واستنكر الحاج أبو عوض الصمت العربي المريب والتواطؤ الدولي إزاء هذه الجريمة التي تستهدف وجود الشعب الفلسطيني عبر استهدافه بأطفاله ونسائه في جريمة عبر عنها ساسة الكيان الصهيوني علناً بأنها المحرقة في تحدي واضح للأمة العربية والإسلامية وكل المواقف العربية الرسمية التي لازالت تري بإمكانية إجراء عملية سلام مع هذا العدو الذي يمارس الأجرام بحق الأطفال الرضع .

وطالب الأمين العام للجان المقاومة جامعة الدول العربية بضرورة تنفيذ قراراتها برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وان يكون لها دور مناسب وبارز وقوي في الوقوف إلى جانب قضية فلسطين التي تعتبر قضية الأمة المركزية ورفع الحصار ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا التغول الصهيوني والمجازر اليومية التي تستوجب أن ينصب كل الجهد العربي من أجل نصر فلسطين وقضيتها .

وحيا أبو عوض أبناء الشعب الفلسطيني ورجال المقاومة الفلسطينية بكافة أطيافهم على هذا الصمود المبارك في مواجهة العدوان الصهيوني ودعاهم إلى مزيد من الوحدة الميدانية من أجل المحافظة على خيار المقاومة وإسقاط كل الرهانات الزائفة التي تستهدف صمود شعبنا والتفافه حول خيار الجهاد والمقاومة .


avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف freedom Routes في السبت مارس 01, 2008 4:07 pm



ايها المجرمون ...
ايها الانذال....
ايها الكيان التافه....
ايها الاحتلال الغاشم....
لن يرحمكم التاريخ
نقسم اننا فوق رؤسكم سندوس
وبجماجمكم سوف نشرب المياه التي تشفي صدورنا
ولن نوقف المقاومه لن نوقفها

الوطن او الموت
avatar
freedom Routes
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 429
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف freedom Routes في الأحد مارس 02, 2008 3:22 pm

تحيه حمراء


محرقة غزة: 117شهيد خلال 5 أيام معظمهم أطفال ونساء

تعقيبا :
الاحتلال الارهابي: مازال مستمر في عملياته الاجراميه ويصعد اكثر واكث
ر
الشعب الفلسطيني :كل منا ينتظر صاروخ فوق رأسه فالكل مستهدف ، يناشد هذا الشعب المسكين بالجميع
ويا حسره لا رد وكأننا تائهون في صحراء وننادي بلا اجابه

الاخوه العرب كشعب: يدمعون ويبكون - بعضهم- نقول لهم هذا لا يكفي يا احبتنا المفروض تقلبوا الدنيا

الاخوه العرب كحكام: ما بدنا نكد عليهم هم مبسوطين في بيوت الرقص والقذاره خليهم بدناش نقطع كيفهم والله اني اكرهكم حاكم حاكم واحقد عليكم يا اولاد الكلب وبديش اطلع غضبي فيكم يا اولاد القحبه على قوله الاخ مظفر النواب

المجتمع الدولي : المفروض نقول " المنتفع الدولي" , ولا مفرقه معاهم ولا دارين فينا بس بدينو في صواريخنا الي بنطلقها ولاسرائيل حق الدفاع -كلو من الاعلام الزفت-

المقاومه الفلسطينه بمختلف الوانها : بدون ما اكبر الموضوع انتم تصنعون المعجزات استمروا والشعب معكم

القاده الفلسطنين الي بحبو الكراسي : حلو عنا يا ( ولا عيب الواحد يغلط على ابن شعبه اش ما يكون)

تحياتي


avatar
freedom Routes
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 429
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الأحد مارس 02, 2008 4:25 pm

مجزرة في غزة اليوم فجرا!! إلى متى؟





أعلن مصدر طبي فلسطيني في حصيلة جديدة أن 12 فلسطينيا استشهدوا وجرح أكثر من 50 آخرين برصاص الجيش الاحتلال أثناء عملية توغل قامت بها مدرعات إسرائيلية قبل فجر اليوم وسط مدينة غزة.

وقال المصدر إن هؤلاء القتلى سقطوا أثناء تبادل كثيف لإطلاق النار بين الوحدات الإسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين، مشيرا إلى أن عددا من الجرحى في حالة خطرة. وقتل ثلاثة من الشهداء بصواريخ أطلقتها المروحيات القتالية الإسرائيلية. وحتى الآن لم يكشف إلا عن هوية شهيدين هما سائد كحيل (20 عاما) ومحمود رشاد عبيد (25 عاما) وكلاهما من مدينة غزة.

ويقول مراسل الجزيرة في المنطقة إن قوات الاحتلال المدعومة بالدبابات والمروحيات تقوم بعمليات قصف عشوائي لمنازل المواطنين في حيي عسقولة والزيتون. ويضيف أن السكان يؤكدون وجود مقاومة عنيفة للقوات الإسرائيلية وأن المقاومين نجحوا في إعطاب وتدمير عدد من الدبابات بواسطة الصواريخ المحمولة على الكتف أو العبوات الناسفة التي زرعت في الطرق التي دخلتها قوات الاحتلال. كما تتردد أنباء عن لجوء القوات الإسرائيلية إلى استخدام بعض المواطنين الفلسطينيين كدروع بشرية لحماية دباباته.




ويقول المراسل إن الاحتلال دمر عددا كبيرا من المنازل ومنشآت المواطنين، كما تسبب القصف الصاروخي من المروحيات باندلاع الحرائق في عدد من مناطق غزة وخاصة سوق البطاط في حي الشجاعية الذي احترق تماما. ويشير إلى أن الدلائل المتوافرة تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للقيام بعملية اجتياح واسعة لقطاع غزة.

وكان شهود عيان قالوا إن المدرعات مدعومة بالمروحيات تغلغلت داخل حي الزيتون بمدينة غزة وتوقفت على بعد 100 متر من ساحة فلسطين. وقال الشهود إن الجنود اقتحموا عدة بنايات وسيطر القناصة على أسطح عدد من المنازل في حين ارتفعت النداءات من مكبرات الصوت في المساجد تدعو المسلحين الفلسطينيين لمواجهة الإسرائيليين. والمنطقة معروفة بأنها معقل لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي نفذت عشرات الهجمات داخل إسرائيل.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن وحدة أخرى تضم ثماني مدرعات توغلت في قرية قريبة من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. واحتل جنود الاحتلال مركزين للشرطة الفلسطينية في القرية. ومن جهته قال مصدر بالجيش الإسرائيلي دون إسهاب "هناك عملية تنفذ حاليا".

avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الأحد مارس 02, 2008 4:29 pm

شفيق التلولي يدعو الجماهير الطلابية العربية لنصرة أطفال غزة


غزة-دنيا الوطن
دعا السيد شفيق التلولي ، نائب رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب ومندوب فلسطين في الإتحاد الجماهير الطلابية في الوطن العربي الواحد والكبير وخارجه للخروج بمسيرات عارمة رفضا للهجمة الصهيونية البربرية على شعبنا العربي الفلسطيني في قطاع غزة وخصوصا ما يلاقيه الأطفال من تقتيل وتقطيع وحرق لأجسادهم الغضة بجميع الأسلحة المحرمة دوليا ، ووقوفا مع شعبنا العربي الفلسطيني في معركته الغير متكافئة مع العدو الصهيوني الغاشم ، منتقدا التلولي وبشده النظام العربي الرسمي لصمته المطبق معولا على الجماهير الطلابية العربية التي هي طليعة شعوبها الضغط على أنظمتها الرسمية لاتخاذ مواقف جريئة وعملية للوقوف بوجه هذا العدوان الجائر ووضع حد لهذا الكيان البغيض ومن خلفه ما يسمى بمجلس الأمن الدولي الذي بات داعما وبشكل سافر للإرهاب الصهيوني البربري ضد ابنا شعبنا الفلسطيني والذي تمادي إلي أن وصل إلى حد المحرقة بل أكثر من ذلك إلى هولوكوست صهيوني فاشي علي يد رموز عصابات القتل والإرهاب " فلنائي وباراك وأولمرت " والذي استهدف النساء والشيوخ والأطفال . وأشار التلولي إلي ضرورة رص الصفوف وإنهاء حالة التشرذم والانقسام في الساحة الفلسطينية وتجسيد الوحدة الوطنية التي يجب أن يوحدها الدم الفلسطيني الطهور من أجل مواصلة النضال وصد المشروع الهمجي الصهيوني الذي يرمي إلي إنهاء القضية الفلسطينية والتهرب من استحقاقات الشعب الفلسطيني المثابر في نيل حريته واستقلاله .

avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف قصي في الإثنين مارس 03, 2008 12:38 am

اليوم بتاريخ 3/3/2008 انسحبت القوات الصهيونيه من الشمال وخاصه من شرق جباليا بعد مأساه كبيره بحق هذا الشعب ومن ناحيه الحصار حماس عاوزه تبقي هذا الشعب في غزة في مجاعه وانا حسب تحليلي هايجي اليوم الي حماس تسلم شاليط مقابل المعبر وانا بشكرك على هذا الموضوع يا اروع حبيبتي فلسطين
ولسه في كلام كتير في هذا الموضوع 0000000000

قصي

عدد الرسائل : 12
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف الشعلة الحمراء في الإثنين مارس 03, 2008 5:52 am

رفاقي الاعزاء
اليوم ننام ونحن ننتظر اين سيسقط هذا الصاروخ هل في راسي ام في منزلي ام في احد منازل اقربائي
صواريخ عشوائيه تداهم غزه لا يوجد رقيب ولا حسيب ولا يوجد عربي ولا مسلم ولا يوجد ضمير في كل العالم
كل الي بقدر احكيه انوا احنا فلسطينيه وراح نحارب لحالنا وما بدنا نركن على حد واحنا مش عرب لانوا ما بنتشرف نكون منهم
بصراحه اخوتي في البيت حالة رعب مش طبيعيه اخويه عمره 3سنين بحكيلي بدهم يطخوني بدهم يطخوك اليهود هي طياره بطخ وفي الليل بحكي بصحا لحاولوا بصير يتكلم ويصيح ويحكي لاء بابا وكلمات ما بفهمها
هادا طفل واحد من اطفال غزه
يلعن ابو كل الانسانيه والحقوق والعالم اللي عمروا حكا حقوق الانسان ولا حكا حق اطفال في العالم
الي بحكي هيك يموت احسن الوا لانوا الي في غزه اباده لكل الاطفال

الي بدي اوصلوا انوا احنا ما النا الا نفسنا لا نركن على فلان ولا علان
يعني عموا ابو مازن بحكي احنا اتصلنا في الرئسا العرب وبعض الحكومات لحتى تشيل عنا المجزره
بحكيلوا اعوي يا بابا روح دورلك على كلب كلموا احسنلك وكويس انك صحيت وعرفت انوا اسرائيل بتقتل في غزه عفكره ابو مازن ما دري الا لما اسرائيل اعلنت للعلم بس ووقف المفاوضات بس لما يطلعوا بدوا يرجع يبوس رجليهم بكفي ذل يا راجل بكفي اهانه

انا بحكي وبدعي شعب غزه انوا نتخلى عن هالرئيس الي بدوا يذلنا
احنا ما النا رئيس ولا النا حكومه
احنا عايشين بدون رئيس ولا حكومه واحنا الي بنحكم حالنا
ويلعن ابو الذل الي بدهم يعيشونا فيه
احنا ما بنركع ولا راح نركع لاي شخص ولا دوله
ما بدي احكي كمان يلعن هيك ابو عيشه
وبدي احكي مقوله حكاها الرفيق غسان
يلعن كل اطفال العالم اذا في دمعه لطفل فلسطيني

تحياتي
وعفكره يا قصي اليهود انهت المرحله الجويه والان ستباشر بالمرحله البريه التي تصفها اسرائيل بالعظيمه والتي لن ترحم بها احد يعني الجويه هاي لعب ولاد صغار يا حج

الى اللقاء باجتياح موسع وصاروخ جديد
تحيه الى ابطال المقاومه ابطال الصاوريخ فليحا التراب الذين يمشون عليه فلتحيا ارجلهم التي تدوس على كل عربي لا يتحرك ساكنا فلتدوس على كل خائن عميل

_________________
avatar
الشعلة الحمراء
Admin
Admin

عدد الرسائل : 514
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 13/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.left-pf.com/vb/index.php

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الإثنين مارس 03, 2008 2:15 pm




العدوان الإسرائيلي خلف مئات القتلى والجرحى منذ عملية الشتاء الساخن (الفرنسية)

عثرت فرق الإسعاف الفلسطينية على ثلاثة شهداء شرقي جباليا، ليرتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الأربعاء الماضي إلى 119, ونحو 350 جريحا, فيما جدد الاحتلال قصفه للقطاع, رغم إعلانه انتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال أطلقت ثلاث قذائف مدفعية شرقي جباليا وبيت حانون صباح اليوم. كما أوضحت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت صاروخ أرض أرض, أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين.

وأضاف المراسل أن سيارات الإسعاف عثرت على ثلاثة شهداء أثناء مسحها كل الشريط الحدودي, مشيرا إلى أن المئات من الفلسطينيين اندفعوا باتجاه المناطق التي انسحب منها الاحتلال لتفقد منازلهم.

ومنذ فجر اليوم بدأت قوات الاحتلال سحب الدبابات والآليات العسكرية من المناطق التي توغلت فيها بحي التفاح شرق قطاع غزة وبلدة جباليا باتجاه المناطق الحدودية.

وأعلن جيش الاحتلال أن عملياته العسكرية في غزة التي أسماها "الشتاء الساخن" انتهت في الواقع. وقال متحدث باسم الجيش إن جميع القوات عادت إلى إسرائيل.

avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الإثنين مارس 03, 2008 2:23 pm



طفلة فلسطينية انضمت لقافلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة (الفرنسية)

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في سلسلة الغارات التي شنتها إسرائيل الليلة الماضية على غزة إلى ستة، ليرتفع إلى 116 عدد الشهداء الذين سقطوا من جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ بدئه الأربعاء الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في غزة بأن ثلاثة مقاومين فلسطينيين استشهدوا وجرح أربعة آخرون في سلسلة غارات ليلية إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف عبد الحكيم السلطان في الثلاثاء مارس 04, 2008 11:44 am

مشكوووووووووووووووور الف مشكور رفيقتي حبيبتي فلسطين

على مواضيعك الرائعة التي قد تبذلي جهدا من اجل غزة

الله يرحم اهل غزة ا شهداء غزة الغوالي


او لازم كل واحد رفيق منا

ايقدم اشي لفلسطين

حتي الشهااااااااااااااااادة
avatar
عبد الحكيم السلطان
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 490
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alnsor-alhmraa.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف freedom Routes في الخميس مارس 06, 2008 3:07 pm

تحيه حمراء
تقرير دولي: أزمة غزة الإنسانية الأسوأ منذ 40 عاما




لندن- وكالات

قالت ثمانية مؤسسات بريطانية معنية بالإغاثة وحقوق الإنسان: "إن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة خلق أسوأ أزمة إنسانية منذ الاحتلال الإسرائيلي للقطاع في عام 1967".



وأفاد تقرير أصدره ائتلاف جماعات إغاثة بريطانية بأن نقص الغذاء وتداعي الخدمات الصحية والمياه ونظام الصرف الصحي كلها جزء من معاناة 1.5 مليون فلسطيني في القطاع".



وقال جيفري دينيس رئيس منظمة كير انترناشونال وهي واحدة من ثماني منظمات غير حكومية أصدرت التقرير "بينما نحن نتحدث تتدفق مياه الصرف فعليا في الشوارع".



وأضاف "على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية لم نتمكن إلا من إرسال غذاء ودواء ويتزايد الاعتماد على المعونة".



ورسم التقرير صورة للقطاع وهو رهينة بيد الحصار. وقال: "إن ذلك زاد من الفقر والبطالة وعطل خدمات التعليم وجعل 1.1 مليون شخص- أي نحو 80 في المئة من سكان القطاع- معتمدين على المعونة الغذائية".



وتابع التقرير "إن النظام الصحي متداع وتتعرض المستشفيات لانقطاع يومي للتيار الكهربائي يستمر ما بين 8 ساعات و12 ساعة بسبب القيود على الوقود والكهرباء".



وقال "إن نحو 18 في المئة من المرضى الذين سعوا للعلاج الطارئ خارج غزة منعوا من ذلك".



وحذر مسؤول رفيع في الأمم المتحدة من أن الظروف القاسية التي يشير إليها التقرير ستزداد سوءا جراء أي تصعيد للعمل العسكري الإسرائيلي ردا على الهجمات الصاروخية العشوائية التي تنطلق من غزة.



وقال جون جينج مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة لرويترز في اتصال هاتفي "سيكون الأمر مروعا".



وأضاف "البنية الأساسية في حالة انهيار (..) سواء كان ذلك في مجال المياه أو الصرف أو حتى الخدمات الطبية (..) إذا كان هناك هجوم عسكري آخر فسيضيف ذلك ويضاعف هذا الوضع اليائس بالفعل".



ووصفت جماعات حقوقية وخبراء قانونيون الحصار الذي تفرضه (إسرائيل) بأنه غير قانوني بسبب القانون الدولي لأنه يشكل "عقابا جماعيا" للسكان بأكملهم.



وقال جيفري بايندر خبير القانون الدولي في لندن لرويترز "هذا أمر غير متناسب بشكل هائل (..) أن الذي نتعامل معه هناك هو بضعة صواريخ تأتي من زاوية صغيرة في غزة. والرد هو حصار وتدمير لمئات الأرواح وإفقار المنطقة بأسرها".
avatar
freedom Routes
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 429
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الجمعة مارس 07, 2008 5:39 pm

يسلمووو رفيقي عبد هادا اقل شي ممكن الواحد يعملو 0

تحيه حمراء







غزة، عواصم - وكالات

افادت مصادر طبية فلسطينية السبت 1-3-2008 ان عدد القتلى الفلسطينيين ارتفع الى 42 في سلسلة الغارات الجوية الاسرائيلية والعملية العسكرية الاسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية ابو حسنين مدير عام دائرة الاسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة ان "ثلاثة فلسطينين استشهدوا وجرح اربعة اخرون في قصف اسرائيلي لمنطقة عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة ما يرفع عدد الشهداء لليوم الى 42 قتيلا".


واضاف ان اكثر من مئة فلسطيني آخرين جرحوا بينهم 22 في حالة حرجة، واوضح ان الجيش الاسرائيلي فتح النار على سيارات الاسعاف، وبذلك يرتفع الى 75 على الاقل عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة الاربعاء الماضي.

وكان الجيش الاسرائيلي أكد في وقت سابق مصرع اثنين من جنوده الجيش اليوم السبت في قطاع غزة

avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف صدى الصمت الجريح في السبت مارس 08, 2008 12:30 pm

اليكم هذا الخبر العاجل
يامن بقى في نفوسكم ضمائر
أطفال لم تبلغ أعمارهم
من الأيام العشرين
فارقوا دنياهم لم يحلمون
لم تكتمل رضاعتهم حب الوطن
ولا حتى معرفة كلمة فلسطين
برهان أخر على همجية الصهيون
يتخبطون
صواريخ الدمار يقذفون
كل هذا ويتهامسون
أيستيقظ هؤلاء الأطفال يومآ
ويستردون
أجمل ماسلبنا منهم
ربيع الطفولة ويكبرون
حب الوطن يتنفسون
والأقصى السليب يحررون
مساكين
هم في ظلمات نائمون
نسو بأن فلسطين تنبت كل يوم ألف طفل وطفل
على نصر بلادهم قادمون
نعم
هذه بركة من لم يتجاوز عمرهم
من الأيام العشرون

وتحياتي كان ودي ارفاق الصور لكن للاسف لم استطيع لاني لم اجيد الطريقه
ولم اجدنقلها من الجهاز على الموضوع ان شاء الله ابعتها قريبا
وتقبلو تحياتي وعزائي لكل اسر الشهداء
avatar
صدى الصمت الجريح
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 338
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في السبت مارس 08, 2008 5:50 pm

يسلمووو رفيقتي صدى الصمت عالتفاعل معنا

تحيـــه حمـــــراء



هكذا قتل جنود الاحتلال 'مطْلِقة الصواريخ' الرضيعة أميرة أبو عصر!

عندما يصبح الطفل الفلسطيني هـدفـاً مشروعاً للاحتلال..يجب أن ينتفض أحرار العالم للانقاذه من براثن الموت









.


'فتحوا النار على المنزل من جميع الاتجاهات، هربنا داخل المطبخ، حضنت ابنتي وانبطحنا أرضا والرصاص يتطاير حولنا، أمرونا عبر مكبرات الصوت بالخروج من المنزل، حملت طفلتي وما إن خطوت خطوتي الأولى حتى اخترقت رصاصة رأس أميرة وأصابتني في كتفي الأيسر الذي كانت تتكئ عليه'.

هذا أحد مشاهد الجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال الصهيوني مساء الثلاثاء في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، كما روته من على سرير العلاج في مستشفى شهداء الأقصى، نادية أبو عصر، والدة الرضيعة أميرة التي قتلها جنود الاحتلال مساء يوم الثلاثاء في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

في ذاك اليوم 'الجميل'، توجهت نادية وزوجها خالد أبو عصر لزيارة والدة صديقهما يوسف السميري 'أبو معاذ' التي انتابتها وعكة صحية. أجواء من المحبة تخللتها ضحكات الأطفال وصرخاتهم البريئة خيمت على منزل السميرى وسط مشهد من الخضرة النضرة حول المنزل وقد سكبت الشمس عليها أشعتها الذهبية.

لحظات نادرة مفعمة ببراءة الطفولة شوهها رصاص الاحتلال وقذائفه وهدير دباباته التي بدأت تتسلل إلى منطقة 'أبو العجين'.

خيم الليل وقطعت قوات الاحتلال الكهرباء عن المنطقة، وبدأت رائحة الموت تحوم حول المنزل، فر السميري من المنزل لئلا يتم استهدافه داخله الأمر الذي يعرض حياة الأطفال للخطر.

لم يهنأ الضيوف بوجبة العشاء التي كانت تحضرها عائلة السميري لهم، وصراخ الأطفال وعويل النساء حلا محل الضحكات البريئة، وتطايرت الأطباق في كل جانب، وأصوات القذائف وأزيز الرصاص مزقت الهدوء غير المعتاد الذي ينعم به الأبرياء داخل المنزل، وتطايرت الشظايا داخل الغرف واخترق الرصاص النوافذ وطارد الأطفال في كل ركن.

هربت نادية بابنتها أميرة داخل المطبخ، لاحقهما الرصاص هناك، حضنت رضيعتها وارتمت أرضا، حافظت الرضيعة على سكونها وهدوئها وكأنها لا تعلم أنها أحد الأهداف المرجوة كسابقاتها من الأطفال.

أصوات دوت من مكبرات الصوت تأمرهم بالخروج من المنزل، خرجت أم معاذ وبناتها الثلاث، وحملت نادية طفلتها أميرة التي لم تصرخ كعادتها، وما إن وضعت قدمها على عتبة المنزل حتى باغتتها طلقة في كتفها الأيسر الذي جعلت الرضيعة منه متكأً لرأسها الغض.

'لم أسمع أميرة تصرخ أو تبكي، اعتقدت أنها نائمة، التف حولي بنات أبو معاذ ولم يستطعن أن يفعلن شيئا، ومنع الجنود نقلي إلى المستشفى'.

صرخت نادية ألما وسقطت على الأرض، سيارات الإسعاف حاولت الوصول إلى مكان الجريمة، لكن رصاص الاحتلال كان لهم، كالعادة، بالمرصاد. إحدى بنات أبي معاذ حملت الطفلة واكتشفت أن الدماء تتدفق من رأسها، وأن أنفاسها قد توقفت، لكنها لم تبلغ أمها بالفاجعة.

انسحب جنود الاحتلال بعد أن مارسوا ساديتهم بتعذيب والد الطفلة أميرة وأبناء أبي معاذ وترهيب الأطفال والنساء، الذين لم يعلموا أن أبا معاذ السميري (40 عاما) قد صعدت روحه إلى دار الحق بعد أن اصطادته رصاصات فرق الموت الصهيونية 'المستعربين' التي كانت كامنة بين الحقول.

سارت نادية بين الأشجار وسط الظلام الحالك والدماء تنزف من ذراعها، وبعد ما يزيد على نصف ساعة وصلت على اقرب بيت وتم الاتصال بسيارة الإسعاف مرة أخرى. نقل الطاقم الطبي نادية وطفلتها الصامتة أميرة في سيارة الإسعاف، وأخفى الطاقم نبأ صمت الطفلة الأزلي، عن والدتها التي ما زالت تعتقد أن الطفلة نائمة.

'نقلوني وابنتي في سيارة الإسعاف، وكنت أعتقد أنها نائمة، لم أسمع لها صوتا ولا بكاءً، دخلت إلى غرفة العمليات وبقيت طفلتي مع الأطباء'.

نُقلت نادية إلى غرفة العمليات، و ما إن استفاقت في صباح اليوم التالي من تأثير المخدر حتى بدأت تتحسس سريرها علّها تتلمس ابنتها التي اعتادت أن تضمها إلى صدرها كل صباح، بيد أنها أيقنت أن السرير فارغ، ولن تنعم بمناغاة رضيعتها بعد اليوم.

داخل منزل الرضيعة أميرة، تجمع إخوتها الأطفال حول جثتها، بعضهم يبكون، والآخرون التزموا الصمت غير مدركين أنهم لن يداعبوها مرة أخرى.

وقف أخوها بشار (6 أعوام) يمسك ثوب جدته لطيفة محملقا في أخته أميرة وقال: 'طخوها وماتت، معملتش اشي، اليهود طخوها، بعرفش ليش، وطخوا أمي، أمي في المستشفى وأبوي في المستشفى'.

'شتاء حار' عاشه سكان قطاع غزة، أكثر من 130 شهيدا ومئات الجرحى سقطوا في الغارات الصهيونية على منازل المواطنين ضد 'مطلقي الصواريخ'، محمد البرعي (6 شهور) وسلسبيل أبو جلهوم (عامان) وصفا أبو سيف (12 عاما) و إياد أبو شباك (13 عاما) ومجموعة أطفال عائلة دردونة التي لا يزيد أكبرهم على 13 عاما .

avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الأحد مارس 09, 2008 4:14 pm

تحيـــه حمـــــراء

غزة تحترق/ المؤتمر الناصري العام الأمانة العامة

وسط صمت عربي أبلغ من الكلام
غزة تحترق

بكل الهمجية شنت آلة الحرب الصهيونية عدوانها الأخيرة على أهلنا في قطاع غزة مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى . ورغم أن المشهد لا يبدو جديداً ، فله سوابق عدة ، ألا أن الجديد هو تلك الوقاحة العربية الرسمية التي غلفت مواقف العواصم العربية .
فقد أطلقت السلطة الفلسطينية تصريحات مبتذلة أدانت فيها أطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية بمثل ما أدانت القصف الإسرائيلي وكان في ذلك تلميح غير حميد لأن الصواريخ الفلسطينية هي السبب في المحرقة التي يتوعد بها الصهاينة شعبنا العربي في فلسطين . لقد وفرت هذه التصريحات غطاء مثالياً للعدوان الصهيوني وللتحرك الأمريكي المساند له داخل مجلس الأمن .
والتزمت الأنظمة العربية الصمت في وقت كان الكلام فيه أوجب ولو باستخدام ما تزخر به ترسانة دبلوماسياتها من ألفاظ الشجب والإدانة أو حتى نداءات المناشدة والرجاء .
أنه صمت القبور بعد أن ماتت ضمائر الحكام العرب ، وصمت المؤامرة التي تغزل خيوطها بين واشنطون وتل أبيب وأكثر من عاصمة عربية من أجل القضاء على المقاومة الفلسطينية وتمرير الاستسلام الكامل للعدو الصهيوني .
أن الصمود الكبير الذي أبداه شعبنا العربي الفلسطيني وفصائله المسلحة المقاومة بوجه آلة العدوان الصهيوني لم يرغم فقط قوات الاحتلال على الانسحاب بل وأجبر الإدارة الأمريكية على العودة إلى "المنطقة" بحثاً عن حلول للتهدئة ووعود كذوبة تسند بها سلطة عباس المنهارة .
أن المؤتمر الناصري العام إذ يدين العدوان الصهيوني المسلح والعدوان العربي الرسمي المشارك في دعم هذا العدوان الوحشي البربري ليؤكد أن الخطط الصهيونية الجاري تنفيذها الآن وبمشاركة من أطراف عربية لن تتوقف عند أهداف مرحلية تعلن تل أبيب عنها مثل إسقاط سلطة حماس بغزة وإنما تمتد إلي تهيئة الأجواء لعدوان صهيوني وشيك على لبنان يتوافق مع تدخل أمريكي يتحين فرصة انفلات الخلافات اللبنانية من عقالها إلي فضاء الحرب الأهلية .
وتناشد الأمانة العامة للمؤتمر الناصري الشرفاء في أرجاء الوطن العربي الكبير وذوى الضمائر الإنسانية الحية في كل مكان تقديم الدعم الكامل للشعب العربي في فلسطين ولقطع الطريق على مؤامرة أوسع وأشمل ضد الأمة العربية بأسرها .
الخزي والعار للحكام العرب حلفاء الحلف الأمريكي الصهيوني
المجد لشهدائنا وضحايا العدوان الاستعماري الاستيطاني
عاش كفاح أمتنا العربية على طريق الحرية والاشتراكية والوحدة
الأمانة العامة المؤتمر الناصري العام
القاهرة في 5/3/2008


avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف النسر الجريح في الأربعاء مارس 12, 2008 9:51 am

avatar
النسر الجريح

عدد الرسائل : 33
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الأحد مارس 16, 2008 12:30 pm

أخي في الله أخبرني متى تغضبْ؟
إذا انتهكت محارمنا
إذا نُسفت معالمنا ولم تغضبْ
إذا قُتلت شهامتنا إذا ديست كرامتنا
إذا قامت قيامتنا ولم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ؟




إذا نُهبت مواردنا إذا نكبت معاهدنا
إذا هُدمت مساجدنا وظل المسجد الأقصى
وظلت قدسنا تُغصبْ
ولم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ؟



عدوي أو عدوك يهتك الأعراض
يعبث في دمي لعباً
وأنت تراقب الملعبْ
إذا لله، للحرمات، للإسلام لم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ؟!



رأيت هناك أهوالاً
رأيت الدم شلالاً
عجائز شيَّعت للموت أطفالاً
رأيت القهر ألواناً وأشكالاً
ولم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ؟



وتجلس كالدمى الخرساء بطنك يملأ المكتبْ
تبيت تقدس الأرقام كالأصنام فوق ملفّها تنكبْ
رأيت الموت فوق رؤوسنا ينصب
ولم تغضبْ
فصارحني بلا خجلٍ لأية أمة تُنسبْ؟!
إذا لم يُحْيِ فيك الثأرَ ما نلقى
فلا تتعبْ
فلست لنا ولا منا ولست لعالم الإنسان منسوبا
فعش أرنبْ ومُت أرنبْ




avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف ليه يا دنيا في الأحد مارس 16, 2008 3:08 pm

ماتت قلوب الناس
ماتت بنا النخوة
يمكن نسينا فى يوم
ان العرب اخوة

الله يا لله عافا بنا الاعداء
ناديت يالله ما خاب فيك رجاء
ايقض ضمير الامة رجع لها الاحساس
يا رافع الغمة صحى ضمير الناس
avatar
ليه يا دنيا
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد الرسائل : 788
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الإثنين مارس 17, 2008 8:14 pm

تحيه حمراء

مهرجان "أغيثوا غزة ".. دولار لفك الحصار




حضور نسائي واسع بالمهرجان

الدوحة- "دولار لفك الحصار".. دعوة أطلقها مهرجان "أغيثوا غزة" الذي شهدته العاصمة القطرية الدوحة أمس الخميس للمساعدة في فك الحصار عن أهالي قطاع غزة.
ووجه آلاف المشاركين في المهرجان رسالة إلى قادة الدولة الإسلامية المشاركة بقمة منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقدة حاليا في العاصمة السنغالية "دكار" طالبوهم فيها بأن "يكونوا على مستوى المسئولية وأن يتدخلوا لفك الحصار الإسرائيلي الخانق على أهالي غزة".

واقترح الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسة بجامعة قطر والمشارك في المهرجان على الحضور والمسلمين بشكل عام أن يدخر كل منهم يوميا ما يعادل دولارا لتصبح "365" دولارا في نهاية العام يخصصها لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين الجرحى والمعاقين والأيتام والمحاصرين.

وقال: "لو أن نصف مليون بيت مسلم استغنوا عن فنجان قهوة وادخروا دولارا كل يوم لأغنوا شعب فلسطين". وطالب حكومات وشعوب ما يسمى بدول الطوق المجاورة لفلسطين بدعم المقاومة في الأراضي المحتلة معنويا وسياسيا.

وحمل د. المسفر على من أسماهم بدعاة مدرسة "اليأس في العالم العربي الذين يحاصرون الكلمة ويخفون صورة الجهاد الفلسطيني الذي أذل الصهاينة في غزة".

وأكد أن "تخاذل العرب والمسلمين في إنقاذ بيت المقدس سيجعل جدرانه تسقط حجرا وراء حجر وسيعقبه سقوط باقي المقدسات الإسلامية في مكة والمدينة".

كما دعا لتصحيح مصطلح "سقوط عدد من الشهداء الفلسطينيين" الذي يتردد كثيرا في الإعلام العربي بمصطلح آخر هو "صعود الشهداء الفلسطينيين إلى جوار ربهم".

وشارك الآلاف من سكان قطر من مختلف الجنسيات في المهرجان الدعوي الخطابي الذي نظمته جمعية البلاغ الثقافية بالتعاون مع هيئات ومؤسسات خيرية قطرية، منها: الهلال الأحمر القطري، ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، ومركز شباب الدوحة، وجمعية قطر الخيرية.

وفي سابقة لا تتكرر كثيرا امتلأ مسرح حديقة البدع المطل على كورنيش الدوحة عن آخرة بأسر القطريين والمقيمين الذين حرصوا على حضور المهرجان الذي استمر ثلاث ساعات.

"هولوكوست صهيوني"

من جانبه وصف د. عبد الجبار أحمد الأستاذ بجامعة قطر في كلمته بالمهرجان ما يحدث في فلسطين بأنه "حلقة في مؤامرة كبرى هدفها محاصرة الإسلام وكسر شوكة المسلمين وقتل روح المقاومة في نفوس الأمة".

ودعا العرب والمسلمين لنصرة إخوانهم في فلسطين ماديا ومعنويا، مشيرا إلى أن "كفالة أسرة فلسطينية واحدة لا تتكلف أكثر من 135 دولارا تضمن لكافلها أجر من جهز غازيا في سبيل الله".

أما د. جهاد سويلم ممثل منظمة "ائتلاف الخير" الإغاثية فعرض فيلما وثائقيا وصورا تجسد بشاعة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين. ووصف ما يحدث في غزة بأنه "هولوكوست صهيوني ضد الفلسطينيين".

ونادى بضرورة التدخل للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين يصل عددهم إلى نحو12 ألف أسير منهم "140" امرأة و"323" طفلا أعمارهم تقل عن 14 سنة.

وأشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية خلفت 9% من سكان غزة معاقين، كما اجتثت مليونا ومائة ألف شجرة بالقطاع.

وخلال المهرجان رفع الحضور أعلام فلسطين ورددوا شعارات مدوية منها: "يا فلسطين يا روح الروح دمك هدر ما بيروح"، كما ألهب المنشد عبد الفتاح عوينات مشاعر الحضور بأناشيد حماسية.

وفرض الغرب وإسرائيل حصارا ماليا على قطاع غزة منذ تشكيل حركة حماس للحكومة في مارس 2006، وبعد سيطرة حماس على غزة في يونيو الماضي فرضت إسرائيل إغلاقا لمعابر القطاع.

وكان تقرير أعدته 8 منظمات حقوقية مقرها بريطانيا، في مقدمتها منظمة العفو الدولية، حول الأوضاع في غزة كشف أن الوضع في قطاع غزة هو الأسوأ منذ الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

وجاء في التقرير أن الحصار أدى إلى ارتفاع مستويات الفقر والبطالة بشكل دراماتيكي، كما أدى إلى تدهور التعليم والخدمات الصحية.

وذكر التقرير الذي حمل اسم "قطاع غزة.. انفجار إنساني" أن نحو 80% من بين 1.5 مليون نسمة يعيشون في قطاع غزة يعتمدون الآن على المساعدات الغذائية، مقابل نحو 63% عام 2006، و37% عام 2004.


avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الثلاثاء مارس 18, 2008 7:31 pm

تحيه معطره بدم الشهداء

الى متى قتل الأطفال والنساء في فلسطين!!

صور للمجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني في غزه الصامده






الى متى ؟؟؟



الى متى ؟؟؟



الى متى ؟؟؟




الى متى ؟؟؟



الى متى ؟؟؟



الى متى سيستمر القتل 000 والظلم 000 والدمار000 والحصار ؟؟؟



avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف عبد الحكيم السلطان في الخميس مارس 20, 2008 12:49 am

مشكورة رفيقتي عى الموضوع او الهدية

التي قدمتيها لشعبك ولغزة

او هادي الهدية في وجهة نضري اكبر هدية

لكن لو تنجح او يسمعوهاا حتكون اجمل او احلى هدية

لانه الوقت هاد بدو الهدية هادي

مفروض يكون متل هيك في كل منتدى ا محفضة

في كل شارع او بيت

في كل قطاع غزة

احنااا مضلومين غزة ادمرت يا عالم

وينكم ارحمو غزة

لازم الكل يسرخ ويقول وينكم

او يمكن نسينا بيوم انو العرب اخوة

وين العرب وين العاااااااااااااااام

تحياتي الك او على هديتك رفيقة
avatar
عبد الحكيم السلطان
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 490
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alnsor-alhmraa.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الجمعة مارس 21, 2008 6:44 pm

يسلموووو رفيقي عبد التواصل تحياتي الك


تحيه حمراء

الى متى يستمر الظلم على اهلنا في غزه ؟؟؟ الى متى يستمر الحصار ؟؟؟

هل سنستفيق من السبات ؟؟؟ هل ستعلو اصوات احرار العالم لنصرة اهلنا في غزه ؟؟؟

اصحى ايها الضمير النائم 0000 اصحى ايها الضمير العربي المنافق

بالامس كان الحصار على بغداد الرشيد واليوم على غزه الصامده وغدا على من ؟؟؟؟



avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الأحد مارس 23, 2008 5:39 pm

تحيـــه حمـــــراء










avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في الثلاثاء مارس 25, 2008 6:23 pm

تحيه حمراء



طلاب قطاع غزة يعانون من النقص الحاد في مستلزمات العلم
غزة - وكالات-ائتلاف الخير - 2008-03-22

أكدت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق معابر قطاع غزة كافة، انتهاك واضح لحق أطفال قطاع غزة في التعليم.
وأضافت الضمير في تقرير أصدرته حول انتهاكات الاحتلال لحق الأطفال في التعليم بقطاع غزة، أن عدد التلاميذ في قطاع غزة بلغ (441930) تلميذا وتلميذة، موزعين بين مدارس حكومية، ومدارس وكالة الغوث، ومدارس خاصة.
وأكد التقرير أن الحصار تركز على أهم دعائم التعليم من كتب تعليمية، ومختبرات وحاسوب، ومختبرات علمية، ومكتبات، وحاجات الطالب الشخصية، وأن العجز في الكتب لدى المدارس الحكومية بلغ نسبة 50% لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية، و30% لطلبة مدارس المرحلة الإعدادية.
وقال أن عجز الكتب الدراسية في مدارس وكالة الغوث بلغ ما يعادل 259977 كتابا مدرسيا. أما نسبة العجز في الكتب لدى المدارس الخاصة فبلغت 15% من مجموع الكتب.
ولفت التقرير إلى نقص حاد في مستلزمات التعلم (مختبرات حاسوب، ومختبرات علمية، ومكتبات)، وأن هناك أعطالا مستمرة في أجهزة الحاسوب لا تتمكن المدارس من إصلاحها بسبب عدم وجود قطع غيار وكذلك لا تستطيع شراء الجديد منها لعدم توفرها في أسواق قطاع غزة بسبب الحصار وإغلاق المعابر.
وأشار إلى نقص حاد في مستلزمات المختبرات العلمية من المواد الكيميائية اللازمة لإجراء التجارب وكذلك نقص في الأدوات اللازمة لإجراء التجارب، وأن المكتبات تواجه ثباتا في رصيد الكتب دون أي تطوير أو تحديث، وأن ثبات احتياجات الطالب المدرسية من ملابس وحقائب تراوح بسبب توفرها خلال الفصل الدراسي الأول، أما خلال الفصل الدراسي الثاني فلا يوجد أي كمية متوفرة لها حالياً، فضلا عن العجز الحاد في أسواق القطاع لتوفير الأحذية للتلاميذ بالإضافة لاستغلال التجار الظروف ورفع الأسعار لمعدلات قياسية و يصبح الطابع الاحتكاري هو سمة السوق.
وأشار أن هذا النقص أدى إلى نتائج مؤثرة على تلاميذ قطاع غزة، إذ تراجع مستوى تحصيلهم التعليمي ووضع التلميذ في الإطار النظري بدلا من العملي بالإضافة إلى الآثار النفسية السيئة التي يعاني منها كل من التلميذ والمدرس وولي الأمر.

وألقى التقرير الضوء على جرائم سياسة قوات الاحتلال الإسرائيلي حول الإغلاق المستمر لقطاع غزة، متجاهلة كافة الحقوق التي يجب أن يتمتع بها سكان القطاع، حيث طال هذا الإغلاق كافة شرائح المجتمع فمس بصفة خاصة شريحة من أهم الشرائح ألا وهي الأطفال.
وأفاد بأن استمرار إسرائيل إغلاقها المتواصل لقطاع غزة يشكل انتهاكا لكل الالتزامات القانونية والواجب الإنساني تجاه حقوق الأطفال في التعليم، وأن إسرائيل قامت بمنع وتأخير مرور كافة المستلزمات التعليمية وخصوصا الكتب المدرسية والأوراق الخاصة بطباعة كتب الفصل الدراسي الجديد الثاني لعام 2008 رغم بدء هذا الفصل ما أثر سلبا على المسيرة التعليمة.
وأضاف التقرير أن الإغلاق الإسرائيلي تسبب في توقف مشروع دخول 'الإنترنت' إلى المدارس، والمشروع الايطالي، حيث كان من المخطط أن يقوم بتجهيز 10 مختبرات حاسوب بواقع 15 جهازا وطابعة وشبكة لكل مختبر، ومشروع بنك التنمية الإسلامي لتجهيز 13 مختبرا بواقع 15 جهاز حاسوب وشبكة وطابعة لكل مختبر.
وأدى الحصار إلى التركيز على الجزء النظري فقط دون الجزء العملي في المنهاج التعليمي مما أدى إلى تقليل التحصيل العلمي لدى التلاميذ، مضيفا أنه من المفروض أن يبدأ التلميذ من الصف الخامس الابتدائي.
واستنكرت الضمير في تقريرها انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لحق الطفل الفلسطيني في قطاع غزة في التعليم, داعية المؤسسات والمنظمات المجتمع الدولي ذات العلاقة و بالتحديد منظمة اليونسكو للوقوف في وجه الانتهاك الإسرائيلي وإيقافه فورا تحت طائلة المسؤولية القانونية الدولية.
وطالبت مؤسسات المجتمع المدني وبالتحديد المؤسسات المعنية بحقوق الطفل للممارسة دورها للضغط و توفير رأي عام يبين الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال، وبتوعية التلاميذ والمؤسسات التي تعنى بشؤونهم بكل ما يتعلق بحقوق الطفل بصورة عامة والتعليمية بصورة خاصة وفقا للقوانين الدولية والمحلية.
ودعت الضمير لمراقبة الأسعار المتعلقة بمستلزمات تلاميذ المدارس ومنع الممارسات الاحتكارية لهذه السلع، وإلى حوسبة الكتب المدرسية والاستفادة من شبكة الانترنت كلما أمكن ذلك بهدف التغلب على مشكلة النقص في طباعة الكتب وتجاوز مشكلة المعابر وإدخال الكتب للقطاع.


avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزه تدفع ثمن العزه

مُساهمة من طرف @ حبيبتي فلسطين @ في السبت مارس 29, 2008 6:18 pm

تحيه حمراء معطره بدم الشهداء

فلنسقط الحصار (فلاش)
عرض إلكتروني يُعرّف بقطاع غزّة وأهم محطّات وحقائق الحصار المفروض عليه.


للمشاهدة

http://www.ratibarts.com/index.php?s=5&cat=2&fid=12



avatar
@ حبيبتي فلسطين @
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 2277
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى